رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب حادث كنيسة إمبابة اليوم بالجيزة

سبب حادث كنيسة إمبابة اليوم بالجيزة

سيطرت حالة من الفزع على المواطنين بسبب حادث الكنيسة اليوم الذي استيقظ عليه العديد من سكان المنطقة، وبعد السيطرة على النيران التي التهمت عدد كبير من الضحايا البشرية.

تساءل العديد من المواطنين، عن سبب حادث كنيسة إمبابة اليوم، حتى يمكنهم التعرف على تلك التفاصيل الدقيقة المعنية بالحادث الأليم.

سبب حادث كنيسة إمبابة اليوم

أوضحت التحقيقات الأولية، اندلاع النيران من كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، ليلتهم الحريق مبنى مكون من 4 طوابق بالكنيسة أثناء القداس.

وأشارت التحقيقات، إلى أن الحريق نشب بسبب مكيف موجود في الطابق الثاني بقاعة دروس، ما أدى إلى انبعاث كمية كثيفة من الدخان والتي تسببت في الإصابات والوفيات التي وقعت في الحادث.

ووصل عدد المصابين في حادث الكنيسة اليوم إلى 55 شخصًا، حيث أصيب في عمليات إجلاء الضحايا ومحاولة السيطرة على النيران ضابطان و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

اندلعت النيران داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة، صباح اليوم الأحد، لتثير حالة من الهلع والرعب بين المواطنين، وتعالت الصرخات من كل جانب بعدما ارتفع لهيب النيران ليسيطر على الطابق بأكمله.

انتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان حادث كنيسة، للوقوف على أسباب الحادث الأليم والاستماع إلى شهود العيان والعاملين داخل كنيسة أبو سيفين.

سرعان ما وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بدفع 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، لإسعاف المواطنين ونقلهم إلى المستشفى بصورة عاجلة لتلاقي العلاج اللازم.

وعلى الجانب الآخر ناشد وزير الصحة، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين الذين وقعوا في حادث كنيسة إمبابة اليوم.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.