رئيس التحرير أحمد متولي
 هاكر يخترق صفحات مديريات التربية والتعليم وينشر مواد خارجة

هاكر يخترق صفحات مديريات التربية والتعليم وينشر مواد خارجة

أعلنت عدد من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات تعرض صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تعرضها لاختراق، اليوم الأحد.

واستولى أشخاص مجهولون على صفحتي مديريتي التربية والتعليم بمحافظتي الشرقية والبحيرة لفترة قبل النجاح في استعادهتها مرة أخرى.

وظهر على الصفحتين مواد لا تليق تم نشرها فور النجاح في الاستيلاء على إدارة كلتا الصفحتين ما أثار غضب أولياء الأمور المتابعين لهما.

وأعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة  أن الصفحة الإعلامية الخاصة بالمديرية تم اختراقها من جهه غير معلومة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك وتقديم بلاغ إلى الجهات الأمنية المختصة وتم استرجاعها.

وتقدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم باعتذار إلى متابعي الصفحة، محذرة من إضافة أي حسابات تنتحل أسماء أي قيادات بوزارة التربية والتعليم أو المؤسسات التابعة لها.

وفيما يخص الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية تظهر حتى الآن غير مفعلة.

وجاء اختراق صفحات المديريات التعليمية في نفس يوم حلف اليمين من قبل الدكتور رضا حجازي كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني خلفا للدكتور طارق شوقي.

وربط كثيرون بين اختراق صفحات المديريات التعليمية والرغبة في وصول الطلبات المقدمة لوزير التربية والتعليم الجديد.

ويستمر أولياء الأمور مثل الأمس في تقديم مناشدات للدكتور رضا حجازي بما يرونه من ظلم واقع على الطلاب خاصة في مرحلة الثانوية العامة، حيث شملت المطالبات إعادة تصحيح لاختبارات هذا العام، ودخول الراسبين لامتحانات الدور الثاني بالدرجة الكاملة، وإتاحة نماذج الأجابات الرسمية للجميع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011