رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر لوزير التعليم العالي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدًا الأربعاء

مؤتمر لوزير التعليم العالي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدًا الأربعاء

تحدث المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور عادل عبدالغفار، اليوم الإثنين، عن تفاصيل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

تفاصيل مؤتمر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

وأوضح عبدالغفار، في مداخلة مع برنامج «مصر الجديدة» الذي تقدمه إنجي أنور على قناة «etc» أن قرار مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة جاء بناء على التقرير المقدم من المشرف العام على التنسيق بأن هناك عدد من طلاب المرحلة لم يتمكنوا من التنسيق مع حلول صباح اليوم الإثنين.

وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد مؤتمر غدًا الأربعاء 17 أغسطس 2022 في تمام الساعة 11 صباحًا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2022-2023 للجامعات والمعاهد الحكومية، والإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدنى للقبول في الكليات لشعبة علمي علوم ورياضة وأدبي.

وأعلنت وزارة االتعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في المرحلة الأولى للقبول في الجامعات بلغ 115 ألف و500 طالب وطالبة.

وقال عبدالغفار إنه من غير الوارد مد فترة تسجيل الرغبات مرة أخرى، ومن يتخلف عن التسجيل سيتقدم بالمرحلة الثانية بكلياتها دون أي فرصة للالتحاق بكليات المرحلة الأولى.

وأوضح أنه بعد غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى ستبدأ عملية التحليل الإحصائي لرغبات الطلاب وربطها باحتياجات الكليات العددية، وما إن تنتهي تلك الإجراءات ستظهر نتيجة المرحلة الأولى وتعلن النتائج في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف أن المؤتمر سيتضمن الإعلان عن الفترة الزمنية لتسجيل رغبات المرحلة الثانية والحدود الدنيا لها للشعب الثلاثة وهي علمي علوم ورياضيات وأدبي.

ونفى الدكتور عادل عبدالغفار صحة المؤشرات الأولية المعلنة حول نتيجة التنسيق والتي تبنى على درجات القبول في العام الماضي ونسب النجاح والأعداد المطلوبة بكل كلية.

وقال إن كل عام دراسي له خصوصيته فيما يتعلق بعدد الناجحين والمجموع التكراري ونسب النجاح واحتياجات الكليات الفعلية، وهو ما يصعب معه التسليم بتلك المؤشرات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011