رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميًا 2022؟

متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميًا 2022؟

ردد طلاب الثانوية العامة الذين انتهوا من ملىء الرغبات سؤال متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميًا، للتعرف على الكلية التي تم قبولهم بها استعدادًا للتقديم وتجهيز الأوراق المطلوبة وغيرها من الخطوات التي تبنى على النتيجة.

أجابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور بخصوص ميعاد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022.


​​​​​​​

متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميًا؟

كشفت وزارة التعليم العالي، عن ميعاد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميًا، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور معرفة الحد الأدنى للجامعات هذا العام 2022- 2023.

ومن المقرر، أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة غدًا الأربعاء الموافق 17 أغسطس، وذلك في تمام الساعة 11 صباحًا.

وكان قد تقدم 115 ألف و500 طالب لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات عبر الموقع الإلكتروني في اليوم الأخير للتنسيق، بعدما تم مد الفترة المحددة لتسجيل الرغبات والتي كانت من النفترض أن تنتهي يوم الاثنين 15 أغسطس.

يعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، مواعيد تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدنى للشعبتين العلمي والأدبي حتى يتمكن طلاب المرحلة التالية من تسجيل الرغبات في الميعاد المحدد لها، والذي من المقرر أن يكون في غضون ساعات قليلة.

ومع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 رسميًا يبدأ الطالب في مرحلة الاستعداد للتقديم في الكليات والجامعات الحكومية والمعاهد المختلفة التي يرغب في الالتحاق بها

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.