إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة 2022

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة 2022

ينتظر الجميع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة 2022 على نار أحر من الجمر، حتى يتمكنوا من معرفة تفاصيل الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد.

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي، التي ينتظرها آلاف الطلبة والطالبات الذين سجلوا في تلك المرحلة، أو من ينتظرون تنسيق المرحلة الثانية التي سيتم الإعلان عن ملامحها في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم.


​​​​​​​

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2022

يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة 2022، بعدما تم غلق باب التسجيل الإلكتروني في تلك المرحلة.

كان قد أنهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى 2022، أمس الثلاثاء، بعدما تم مد فترة التسجيل يوم كامل.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى 115 ألفًا و500 طالب على موقع التنسيق الإلكترونى، ليتم الإعلان عن النتيجة لكلًا من الشعبة العلمية والأدبية معًا.

كما يمكن لطلاب المرحلة الأولى التعديل على النتيجة والكلية التي يقع الاختيار عليها وفقًا للمجموع، من خلال تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين معًا حسب رغبة الطالب.

وينطلق مؤتمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء 17 أغسطس، في تمام الساعة 11 صباحًا، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلبة وطالبات الثانوية العامة 2022.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.