رئيس التحرير أحمد متولي
 المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023 إعلان بدء موعدها في مؤتمر الوزير اليوم

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023 إعلان بدء موعدها في مؤتمر الوزير اليوم

عقب الانتهاء من مرحلتها الأولى وغلق باب التسجيل، بدأ الطلاب استعداداتهم لإعلان المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022-2203 شعبة علمي علوم ورياضة وأدبي للكليات والمعاهد الحكومية.

ومع بدء التسجيل في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، يكون من حق الطالب تسجيل رغباته بحد أقصى 75 رغبة وفقًا للقواعد التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبل بداية المرحلة الأولى من التنسيق وأعلنتها لكافة الطلاب.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

ويعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر صحفي يعقد اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 موعد بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، بالكليات والمعاهد التي يوجد ها أماكن شاغرة.

ويحدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بـ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة الحدود الدنيا للقبول في الجامعات، ويتم فتح باب التسجيل الإلكتروني مجددًا لملئ الاستمارة، فيما يعلن عن موعد بدايتها في تمام الساعة 11:30 صباح اليوم الأربعاء 17 أغسطس.

بدء المرحلة الثانية من التنسيق

وغالبًا ما سيتم تحديد موعد بدء المرحلة الثانية من التنسيق للثانوية العامة بعد مرور 20 ساعة من انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق، أي أن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سوف يعلن ظهر اليوم الأربعاء 17 أغسطس موعدها.

وانتهت المرحلة الأولى من التنسيق في الساعة 7 مساء أمس الثلاثاء 16 أغسطس 2022 على موقع التنسيق الإلكتروني، وبعد إعلان النتيجة سيتم إعلان بدء المرحلة الثانية من التنسيق 2022-2023 للثانوية العامة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية