رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يلغي وزير التربية والتعليم البابل شيت في امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022؟

هل يلغي وزير التربية والتعليم البابل شيت في امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022؟

مع تولي الدكتور رضا حجازي منصب وزير التربية والتعليم الفني، خلفًا لسابقه طارق شوقي، تساءل الطلاب هل يلغي وزير التربية والتعليم البابل شيت في امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022؟ أم سيبقي عن نفس النظام؟

وبعد آخر القرارات الصادرة عن حجازي والمتعلقة بالنظام الذي ستتبعه الوزارة في الفترة المقبلة، والتي أتبعها قرار تأجيل بدء موعد الدراسة إلى أول شهر أكتوبر القادم، كان هناك العديد من الاستفسارات التي بحث طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي عن إجابة لها، ومن ضمنها حقيقة إلغاء وزير التربية والتعليم نظام البابل شيت بـ امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022 وفي هذه الحالة ما هو النظام الجديد الذي ستكون عليه؟

امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022

آخر التصريحات الصحفية التي أدلى بها الدكتور رضا حجازي كانت تتضمن الإجابة على تساؤلات طلبة تالتة ثانوي هل يلغي وزير التربية والتعليم البابل شيت في امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022؟ وما هو عدد الأسئلة التي ستتضمنها ورقة الامتحان؟

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يلغي نظام البابل شيت في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، موضحًا أن الإجابة سوف تتم في كراسة البابل شيت والأسئلة ستكون في ورقة منفصلة، مبقيًا على موعد الامتحانات التي ستبدأ يوم السبت 20 أغسطس في تمام الساعة 9 صباحًا إلى الأحد 27 من ذات الشهر.

وفيما يتعلق بـ عدد أسئلة امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022، أشار حجازي إلى أنها ستكون بنفس عدد أسئلة الدور الأول من امتحانات تالتة ثانوي.

​​​​​​​أماكن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

واستنادًا إلى التصريحات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تؤكد سير الامتحانات بنفس النظام المتبع في الدور الثاني، فمن المقرر أن تكون أماكن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 هي نفسها التي أجريت فيها الامتحانات المشار إليها وبنفس أرقام الجلوس، وفقًا لنظام البابل شيت.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية