ما هو الرقم السري في التنسيق الخاص بالثانوية العامة؟

ما هو الرقم السري في التنسيق الخاص بالثانوية العامة؟

ما هو الرقم السري في التنسيق، من الأسئلة التي ترددت كثيرًا بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور خلال مرحلة التقدم إلى الكليات بالجامعات المختلفة.

نجيب في السطور التالية على سؤال ما هو الرقم السري في التنسيق الخاص بالثانوية العامة، حتى يتمكن الطالب من معرفة المقصود منه، ويدخل الرقم الصحيح في محله عندما يطلب منه الموقع كتابته لملىء الرغبات.

ما هو الرقم السري في التنسيق؟

يطلب موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الطالب الرقم السري الخاص به، أثناء الدخول لتدوين الرغبات وملىء الاستمارة.

يساعدك الرقم السري في كتابة الرغبات والدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني بكل سهولة، حتى تستطيع اختيار الكليات والمعاهد الموجودة على مستوى الجمهورية وتدوين رغباتك بسهولة ويسر.

لن يتمكن الطالب من كتابة الرغبات بدون الرقم السري الخاص به، والذي يعد من أساسيات تلك العملية التي يقوم بها الطلاب للالتحاق بكليات المختلفة بالجامعات أو المعاهد الحكومية.

يمكن للطالب الحصول على الرقم السري من خلال استمارة نجاح الثانوية العامة التي يكون مدون عليها، وتستطيع الحصول عليها من قبل المدرسة التابع لها عند سحب الملف الخاص بك.

وتحذر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب من إعطاء الرقم السري الخاص بهم لأي شخص مهما كانت درجة قرابته، حتى لن يتمكن أحد من تعديل أو تغير الرغبات التي يدونها الطالب من خلاله.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.