رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كليات الصيدلة في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 كل الأقسام

مصاريف كليات الصيدلة في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 كل الأقسام

يسدد الطلاب مصاريف كليات الصيدلة في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 والرسوم الدراسية المقررة مقابل الالتحاق بها في العام الدراسي القادم.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مصاريف كليات الصيدلة في الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية للقبول بالعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

مصاريف كلية الصيدلة 

ويستطيع الطلاب الالتحاق بالكلية بعد دفع مصاريف كلية الصيدلة في الجامعة الأهلية التي يفضلونها، والتي يتناسب الحد الأدنى للقبول بها مع مجموعهم في الثانوية الذي حدده مكتب التنسيق التابع للوزارة.

وننشر للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية من شعبة علمي علوم، مصاريف كليات الصيدلة 2022- 2023 في الجامعات الأهلية الحكومية للعام الدراسي المقبل.

وتختلف مصاريف كلية الصيدلة الأهلية 2022-2023 بالجامعات الأهلية الحكومية، ويوجد مجال الصيدلة بتخصصاتها في 5 جامعات أهلية حكومية فقط، هي: الإسكندرية، المنصورة، الزقازيق، الإسماعيلية، بني سويف وأسيوط الأهلية، ويتم سداد المصروفات على دفعات، بعد إضافة قيمة الرسوم الدراسية.

مصاريف كليات الصيدلة في الجامعات الأهلية

وتسدد مصاريف كلية الصيدلة في الجامعات الأهلية على دفعتين: الأولى قبل بداية الترم الأول والثانية قبل بدء الترم الثاني، ومن خلال النقاط التالية سيتعرف الطالب على أسعار ومصروفات هذه الكليات بالجامعات الأهلية الحكومية، وهي:

  • مصاريف كلية الصيدلة جامعة المنصورة الأهلية: 75 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة: 85 ألف جنيه سنويًا.
  • مصاريف كلية الصيدلة والبحوث الدوائية جامعة أسيوط الأهلية: 55 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية الأهلية: 70 ألف جنيه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية