رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2022 بالمرحلة الثانية

خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2022 بالمرحلة الثانية

أعلن اللواء خالد عبد العال، خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2022 بالمرحلة الثانية، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور ووجود أماكن خالية في المدارس بعد.

جاء النزول بالحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانوية العامة بمحافظة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة، وذلك حتى يتم الحفاظ على المستوى العام لكثافة الطلاب في الفصول بما لا يؤثر على سير العملية التعليمية.


خفض الحد الأدنى للثانوية العامة محافظة القاهرة 2022

وقرر محافظ القاهرة، النزول بالحد الأدنى للقبول طلاب الشهادة الإعدادية في مدارس الثانوي العام الموجودة على مستوى المحافظة، لتتراجع من 240 درجة إلى 232 درجة.

وأشار المحافظ في بيان رسمي، حول تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة القاهرة، إلى أن القبول بفصول الخدمات تكون أقل من الثانوي العام بـ 40 درجة للعام الدراسي الجديد.

وكان قد اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في يونيو الماصي بنسبة نجاح وصلت إلى 83%.

على الجانب الآخر، تصل عدد الفصول المتاحة في محافظة القاهرة إلى 7880 فصل، موزعين على 805 مدرسة على مستوى المحافظة بجميع المناطق المختلفة لتستقبل الطلاب في محيطها.

يمكن للطلاب التقدم إلى التسجيل في المدارس الثانوية العامة للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2023 بداخلها بعدما تم خفض الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.