رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يمكن تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق؟

هل يمكن تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق؟

هل يمكن تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق، سؤال يطرح نفسه أمام الطلاب خلال فترة كتابة الرغبات سواء في المرحلة الأولى أو الثانية على السواء، ليضمن كلًا منهم الوصول إلى الكلية التي يرغب في الدخول إليها.

يستطيع الطالب التعديل في كتابة الرغبات وقتما شاء خلال الفترة المحددة للمرحلة الخاصة به، ليسمح موقع التنسيق الإلكتروني بإجراء التعديلات على ترتيب الرغبات وغيرها من إلغاءها وكتابتها من جديد طوال الفترة المعمول بها في التنسيق.

ومع نهاية اليوم الأخير لكتابة الرغبات لن يمكن للطالب إجراء أي تعديل آخر عليها، وبذلك لن يكون هناك سوى انتظار النتيجة.

هل يمكن تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق؟

لن يتمكن الطالب من تعديل الرغبات بعد ظهور النتائج عبر موقع التنسيق الإلكتروني، لذا تشدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الطلاب بالتأني عند كتابة قائمة الرغبات، ليدون الطالب الرغبة الأخيرة بالدقة والتركيز الكافي مثلما اختار رغبته الأولى.

ولكن هناك فرصة لتعديل الرغبات والتي تكمن في تقليل الاغتراب التي يتم إتاحتها أمام الطلبة والطالبات بعد الانتهاء من مرحلة التنسيق الإلكتروني، إلا أن احتمالية تعديلها ليست بالقدر الكافي الذي يجعلنا أن نؤكد إمكانية التنقل من كلية لأخرى، وذلك لأنها مرتبطة بالأعلى مجموع.

لذا على الطالب التركيز التام عند كتابة رغبات القبول في الجامعات المختلفة، حتى لن يقع في ذلك المأزق ويحتاج إلى تعديل أو تغير الرغبات بعد ظهور نتائج التنسيق الإلكتروني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.