رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2022؟

متى تظهر نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2022؟

ينتظر آلاف الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الثانية النتيجة على نار أحر من الجمر، لمعرفة الكلية التي سيتم الالتحاق بها وتجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم وغيرها، حيث بات لسان حال الطلاب وأولياء الأمور متى تظهر نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2022؟.

ومن المقرر أن يسدل موقع التنسيق الإلكتروني الستار على المرحلة الثانية مساء اليوم الاثنين، بعدما استمر التقديم لمدة 5 أيام متتالية.

وكانت قد انطلقت المرحلة الثانية لتنسيق القبول في الجامعات يوم الخميس الموافق 18 أغسطس، حيث استطاع العديد من الطلبة والطالبات التسجيل بأريحية لوجود أماكن شاغرة في العديد من الكليات المختلفة.

موعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية؟

ومن المتوقع، أن تظهر نتيجة المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات خلال مدة تتراوح بين 48 ساعة و72 ساعة بحد أقصى، ليتعرف الطلاب على الكلية التي وقع عليها اختيار موقع التنسيق ويستعد للمرحلة الجامعية بشتى الطرق والتجهيزات.

ويتم الإعلان عن موعد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية معًا، وذلك أثناء الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022.

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2022

وكان آخر المستجدات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن المرحلة الثانية من التنسيق، هو وصول عدد الطلاب المتقدمين إلى 185 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2022-2023

الجدير بالذكر، أن المرحلة الثانية للتنسيق تستوعب 269202 ألف طالب وطالبة من الشعبة العلمية والأدبية، حيث يتاح 223294 مقعد بالجامعات المصرية لطلاب علمي رياضة وعلوم، و 45908 مقعد لطلاب أدبي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.