رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف جامعة جنوب الوادي الأهلية الحكومية 2022- 2023 جميع الكليات

مصاريف جامعة جنوب الوادي الأهلية الحكومية 2022- 2023 جميع الكليات

أعلنت جامعة جنوب الوادي الأهلية الحكومية بقنا عن مصاريف الدراسة في كلياتها لعام 2022-2023 بكل التخصصات المتاحة بها، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

وتضم جامعة جنوب الوادي الأهلية مجموعة من التخصصات التي حصلت على الموافق بإنشائها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والحكومية، والتي حددت قيمة المصروفات الدراسية التي ينبغي على الطالب سدادها مقابل الالتحاق بها، قبل موعد بدء الدراسة.

وتبدأ الدراسة في كليات جامعة جنوب الوادي الجديدة الأهلية بكليتي الطب والجراحة، ببرنامجي الطب والجراحة العامة، بالإضافة إلى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببرامج الذكاء الاصطناعي، علوم البيانات والهندسة وعلوم الحاسب، ولكل أسعاره الخاصة به، كما يشترط أن يكون الطالب المقبل على التقديم بأي منها حاصلاً على الحد الأدنى المقرر في تنسيق العام القادم.

مصاريف جامعة قنا الأهلية

وحُددت مصاريف جامعة قنا الأهلية 2022-2023 الحكومية الجديدة في بورسعيد بالأسعار التالية، والتي يتم دفعها في السنة كاملة:

  • مصاريف كلية الطب: 90 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية العلاج الطبيعي: 60 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي: 40 ألف جنيه.

وتعد جامعة جنوب الوادي الجديدة من الجامعات المنبثقة من الجامعات الأهلية، والتي يبلغ عددها 12 جامعة حكومية، والتي حصلت على قرار الاعتماد رسميًا، وبالتالي فهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

ولا يشترط للقبول في جامعة قنا الأهلية سوى حصول الطالب على الحد الأدنى المقرر في تنسيق 2022-2023، ولا تخضع، كغيرها من الجامعات الأهلية لنظام التوزيع الجغرافي المعمول به في الجامعات الحكومية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية