رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2022 الدور الثاني

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2022 الدور الثاني

سيطرت حالة من الغضب العارمة على أولياء الأمور فور دخول الطلاب إلى اللجان، وذلك مع صباح اليوم السبت الموافق 27 أغسطس، حيث جابت العديد من الأقاويل التي تشير إلى تسريب امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2022 الدور الثاني، فما حقيقة الأمر؟.

يؤدي الطلاب الذين لن يتمكنوا من الحصوول على درجة النجاح في امتحانات الدور الأول امتحان الجغرافيا للمرة الثانية بنظام البابل شيت، ليحاول كلًا منهم اجتياز الامتحان للمرور من تلك المرحلة.

​​​​​​​

هل تم تسريب امتحان الجغرافيا الدور الثاني للثانوية العامة؟

تساءل العديد من أولياء الأمور، عن مدى صحة الصور والأنباء المتداولة بخصوص تسريب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي الدور الثاني، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومن جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 2022 الدور الثاني ما هي إلا شائعة غرضها إثارة البلبة بين أولياء الأمور والطلاب، لافتة إلى صعوبة تسريب الامتحان بسبب الإجراءات المشددة التي يتم تطبيقها للحد من تلك الظاهرة.

ولكن مع مرور دقائق وجيزة من دخول الطلبة والطالبات إلى اللجان المختلفة، اجتاحت صور عدة لامتحان الجغرافيا عبر تطبيق تليجرام، بعدما أصبح المنصة التي يداول الطلاب من خلالها الامتحان بعد تصويره للحصول على الإجابة الصحيحة للأسئلة.

وبدأت وزارة التربية والتعليم التحقق من تلك الصور المتداولة للوقوف على الملابسات، وضبط الطلاب المتورطين في تصوير الامتحان كي ينالوا جزاءهم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.