تنسيق معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2022-2023 وهل هو معتمد؟

تنسيق معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2022-2023 وهل هو معتمد؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2022-2023 والحد الأدنى للقبول وهل هو معتمد رسميًا أم لا.

ويعد معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة من المعاهد التي يقبل عليها أعداد كبيرة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والذين لم يتمكنوا من الالتحاق بإحدى كليات الهندسة.

درجات معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة

ومن شروط الالتحاق بالمعهد حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول في معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2023- 2022، وهو 253 درجة، بنسبة مئوية 61,7%.

ويقبل أكاديمية النيل للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، الثانوية الأزهرية، فضلاً عن خريجي الدبلومات الفنية الصناعية نظام 3 و5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية.

ويحصل خريج معهد النيل للهندسة بالمنصورة على شهادة بكالوريوس الهندسة في تخصصات العمارة، الهندسة المدنية والاتصالات.

هل معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة معتمد؟

ومعهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة معتمد من كلٍ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ونقابة المهندسين، ويحصل الخريج على كارنيه النقابة بعد التخرج.

وأما عن مستقبل خريج نعهد النيل العالي، فتكون الأولوية في سوق العمل المحلي والإقليمي له، حيث يُمنح شهادة معتمدة ومعترف بها داخل وخارج مصر، وتتوافر بها العديد من التخصصات التي تخدم سوق العمل ويقوم على التدريس به نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من الجامعات المصرية .

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية