رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقبل الجامعات الأهلية الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة؟

هل تقبل الجامعات الأهلية الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة؟

تستقطب كلياتها ومجالات الدراسة المتنوعة بها الطلاب منذ الإعلان عن بدء الدراسة بها، وبالفعل قام  الكثيرون منهم بالتسجيل للالتحاق بها، ولكن هل تقبل الجامعات الأهلية الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2022-2023؟

يتساءل العديد من الطلبة والطالبات من خريجي شهاد الثانوية العامة هل توجد أماكن خالية لطلاب الدور الثاني الناجحين للتقديم في الجامعات الأهلية الحكومية التي يبلغ عددها 12 جامعة بمختلف التخصصات العلمية، الرياضية والأدبية؟

هل تقبل الجامعات الأهلية طلاب الدور الثاني؟

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والحكومية فتح باب التسجيل في تلك الجامعات المنبثقة من الحكومية، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وذلك عن طريق موقع التنسيق.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة أن الجامعات الأهلية المنبثقة من الحكومية تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة دون اشتراط أن يكون الطالب حاصل على نتيجة الدور الأول أو الثاني.

هل توجد أماكن خالية لطلاب الدور الثاني في الجامعات الأهلية؟

وتساءل بعض الطلاب الذين خضعوا لامتحانات الملاحق: هل توجد أماكن خالية لطلاب الدور الثاني في الجامعات الأهلية؟ لاستقبالهم في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبول 12 ألف طالب بالجامعات الأهلية، وتم توزيعهم على التخصصات العلمية المتباينة بما يواكب سوق العمل، كما أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، اكتفاء تلك الجامعات بحصتها من أعداد خريجي الثانوية العامة.

وبناءً على تلك التصريحات فإن الجامعات الأهلية الحكومية لن تستقبل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة في الفصل الدراسي الأول بالعام المقبل 2022- 2023.

والجامعات الأهلية الحكومية هي: جامعة أسيوط الأهلية- المنصورة الأهلية- المنيا الأهلية- المنوفية الأهلية- الإسماعيلية الجديدة الأهلية- حلوان الأهلية- الزقازيق الأهلية- بنها الأهلية- جنوب الوادي الأهلية- الإسكندرية الأهلية- بني سويف الأهلية- شرق بورسعيد الأهلية.

​​​​​​​

الكلمات المفتاحية

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية