رئيس التحرير أحمد متولي
 طارق حامد يمنح طلاب الدبلومات أمل جديد من خلال رحلته الدراسية..​​​​​​​النجومية مش مرتبطة بالثانوية

طارق حامد يمنح طلاب الدبلومات أمل جديد من خلال رحلته الدراسية..​​​​​​​النجومية مش مرتبطة بالثانوية

يضع العديد من الطلاب هدف الالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة نصب أعينهم، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن لتعصف بجميع الأحلام والمخططات المستقبلية، ومن هنا تتسارع الأسئلة الكثيفة في رأس الطالب فهل مقبل على مستقبل مجهول أم سيكون هناك هدف بديل للسعي خلفه؟.

وعلى الرغم من الخذلان الذي يطيح بك في تلك اللحظة عليك العلم بأنها البداية، فمع كل نهاية حتمًا سيولد حلم جديد، فإذا نظرت حولك ستجد هناك العديد من الشخصيات المماثلة إلا أنهم اختاروا طريق آخر ورفضوا التسليم للوقوع المؤقت الذي يتعرض له بعض الطلاب ومن بينهم لاعب كرة القدم طارق حامد الذي استطاع أن الوصول إلى مراده.

​​​​​​​

المؤهل الدراسي لللاعب طارق حامد

وقع اللاعب طارق حامد في غرام كرة القدم منذ نعومة أظافره، إلا أنه كان حريصًا على التفوق الدراسي وعدم تأثير معشوقته عليه، حتى وصل به القطار التعليمي إلى محطة الشهادة الإعدادية عام تحديد المصير، ولكن كان للقدر كلمة أخرى.

لن يحصل حامد على مجموع يساعده في الالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة، ومن هنا قرر استكمال طريقه فليس للفشل مكانًا داخل آليته الذهنية، وكانت بداية جديدة مفعمة بالأمل.

تجاوز ذاك المأزق الذي تعرقل به بصورة سريعة واستطاع أن يخلق من موهبته مجالًا للعمل، وعلى الجانب التعليمي حصل على دبلوم صنايع.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي طلائع الجيش عام 2008، ومنه وقع عقدًا جديدًا وانتقل إلى نادي سموحة الرياضي عام 2010، واستطاع أن ينتصر في معركة جديدة مع الحياة، وبعد مرور أربع أعوام وقع عقد انضمامه لنادي الزمالك ليحقق العديد من البطولات على مدار رحلته.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.