رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2022-2023 لتسجيل اختبارات القدرات

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2022-2023 لتسجيل اختبارات القدرات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2022-2023 لتسجيل اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات والمعاهد وفق النسبة المقررة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد حدد نسبة 10% لطلاب الدبلومات بأنواعها صناعي، تجاري، زراعي، سياحة وفنادق، نظام 3 و5 سنوات من النسبة الإجمالية للملتحقين بالكليات والمعاهد خلال العام الدراسي 2022-2023.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2022

ويسجل على رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2022 طلبة وطالبات دبلوم تجاري، صناعي، صنايع شعبة ترميم آثار، زراعي، موسيقي، مدارس مساعدي الخدمات الصحية، الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة، ودبلوم المدارس الفنية بنظام 5 سنوات في كليات ومعاهد الجامعات التي تقبل هذه الشهادات.

وحددت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد تسجيل رغبات امتحانات القدرات للدبلومات الفنية 2022-2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة من الاثنين 5 إلى الأربعاء 6 سبتمبر الجاري، وتعقد الاختبارات في الكليات في الفترة من اللاثاء 6 إلى الخميس 8 من الشهر الحالي.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية

وعلى الطلاب الراغبين في التسجيل من حملة الشهادات المذكورة الدور الأول والثاني، الدخول على بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية لأداء اختبارات القدرات للعام الدراسي 2022- 2023 من هنا واتباع الخطوات التالية:

  • اختر نوع الشهادة الحاصل عليها.
  • اكتب رقم الجلوس.
  • اكتب الرقم السري أو الرقم القومي.
  • اكتب الرقم الموجود بالصورة.
  • اضغط على أيقونة دخول.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية