رئيس التحرير أحمد متولي
 تغيير نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بداية من 2023

تغيير نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بداية من 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن التعديلات الجديدة على نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بداية من العام الدراسي 2022-2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوية إلكترونية، وتضعها موحدة على مستوى الجمهورية.

وفي العام الدراسي الماضي بدأت في دمج الأسئلة المقالية بالاختيار من متعدد، فكانت المقالية توضع بواسطة الإدارة والاختيار من متعدد مركزية.

نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لن يتم إلغاء الامتحانات الإلكترونية، وستعقد الاختبارات بأسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد.

 وأوضحت المصادر، أن الامتحانات ستعقد على مستوى المدارس، وتضع المدارس الأسئلة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية.

وأرجعت المصادر هذا القرار إلى أن الصفين الأول والثانى الثانوى العام سنوات نقل عادية وسنوات نجاح ورسوب، ومن ثم ستضع الأسئلة المدارس مع الإدارات، وسيتم تدريب المعلمين على وضع أسئلة تناسب التقييم الجديد في الثانوى العام.

وأشارت المصادر إلى أن العام الماضي بالامتحانات في الثانوي العام وضعت المدارس الأسئلة، وكانت وفق المستويات الفنية المطلوبة ونجحت الإدارات والمدارس في وضع أسئلة في شكلها الجديد.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد أنه حرصا على مصلحة الطلاب، سيتم تشكيل لجنة متخصصة من أساتذة كليات التربية للقياس والتقويم لبحث آلية تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه  سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على تقرير اللجنة لتصب في مصلحة الطالب، ولكي يكون الطالب على دراية بكيفية تقييمه قبل بدء العام الدراسي الجديد.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011