رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات التموين وطريقة التقدم للحصول على الدعم الاستثنائي

تظلمات التموين وطريقة التقدم للحصول على الدعم الاستثنائي

تظلمات التموين وطريقة التقدم للحصول على الدعم الاستثنائي من أهم ما يشغل تفكير قطاع كبير من أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يحصلوا على الدهم الاستثنائي الذي تم توجيهه من ثبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمساندة الأسر الأكثر إحتياجًا في ظل ارتفاع الأسعار.

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب التظلمات للبطاقات التموينية التي لم يحصلوا الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية.

طريقة الحصول على الدعم الاستثنائي

يمكنك التقدم إلى مديريات التموين لتسجيل تظلم التموين، بعد فتح باب شكاوى المواطنين أصحاب بطاقات الدعم، الذين لم يحصلوا على الزيادة الاستثنائية التي تم تطبيقها مع بداية شهر سبتمبر ومن المقرر لها أن تستمر لمدة 6 أشهر.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه على من يرغب في التظلم عليه التقدم بالأوراق التي تؤكد استحقاقه للحصول على الدعم الاستثنائي والتي تتمثل في تكافل وكرامة والمعاشات الأقل من 2400 جنيه للمديرية التابع لها.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم إعادة النظر والتدقيق في جميع الأوراق المقدمة والشكاوى، وتعديل الدعم إذا كان هناك عدد من المتقدمين يستحقون الزيادة.

وكان قد استقبل العديد من حاملي البطاقات التموينية رسائل نصية عبر الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، كإجراء إضافي لإعلام  مستحق الدعم بالقيمة التي تم إضافتها إلى بطاقته التموينية.

الجدير بالذكر، أن قيمة الدعم الاستثنائي تتنوع بين إضافة 100 جنيه للبطاقة المتضمنة أسرة واحدة، و200 للأسرتين، و300 جنيه للبطاقات المتضمنة أكثر من أسرتين.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.