رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط مسابقة التميز المهنى للمعلمين 2022 وكيفية التقديم

شروط مسابقة التميز المهنى للمعلمين 2022 وكيفية التقديم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط مسابقة التميز المهنى للمعلمين 2022، حتى يتعرف عليها المعلم والمديريات المختلفة التي ستزقوم بترشيح المعلمين للمسابقة.

أطلق وزير التربية والتعليم مسابقة التميز المهني من أجل تطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة، والمعلمين بصفة خاصة، حيث تعمل المسابقة على تحفيز العنصر البشري، الأمر الذي يعود بالنفع على المنظومة بأكملها.

شروط مسابقة التميز المهنى

حدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشروط التي يستلزم توافرها في المعلمين المتقدمين إلى المسابقة والتي تمحورت في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المعلم له نشاط إبداعي سواء من خلال البرامج أو المبادرات، وأثرها على أداء الطالب بوجه خاص والمدرسة بوجه عام.

  • امتلاك المعلم قصة ملهمة للمعلمين والطلاب.

  • يجب أن يكون المعلم له دور مجتمعي فعال من خلال الأعمال التطوعية التي شارك المعلم في تنظيمها أو تنفيذها ومدى أثرها على المجتمع.

  • يستلزم أن يكون المعلم المرشح للمسابقة ذات شخصية قيادية مؤثرة في من حوله.

​​​​​​​

التقديم في مسابقة التميز المهني للمعلمين

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم في المسابقة يقتصر على ترشيح 5 معلمين متميزين ممن تتوافر لديهم الشروط السالف ذكرها من قبل مدير المديرية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه من الضروري موافاة الوزارة بكشف المعلمين المرشحين ومرفق به السيرة الذاتية مدعومة بالوثائق لكل معلم فى موعد أقصاه يوم الخميس 15 سبتمبر الجارى.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.