رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 القسم العلمي والأدبي

نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 القسم العلمي والأدبي

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022، عقب اعتمادها رسميًا وظهورها لطلاب القسم العلمي، الأدبي، الشعبة الإسلامية، ومعاهد فلسطين.

واعتمد الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ظهر اليوم الأربعاء 7 سبتمبر، نتيجة الثانوية الأزهرية ونسب النجاح لجميع الأقسام بالدور الثاني 2021- 2022 عقب الانتهاء من أعمال التصحيح، التي أجريت خلال الفترة الماضية في 9 مقرات بالقاهرة، القليوبية، الجيزة، المنوفية، الغربية، البحيرة، الشرقية، الغربية وكفر الشيخ.

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 أدبي 66,13%، فيما وصلت النسبة نفسها بالشعبة العلمية لهذا العام إلى 62,20%، ووصلت نسبة النجاح الإجمالية للقسمين العلمي والأدبي معًا إلى 64,80%.

وبلغ إجمالي عدد الطلبة والطالبات المتقدمين لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2022، وفقًا للبيان الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية اليوم، 61 ألف و280 طالب وطالبة، حضر منهم 57 ألف و654 طالب وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح بين طلاب معاهد فلسطين في نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول والثاني معًا 93.06% من إجمالي عدد الطلاب ‏المتقدمين للامتحان، أما شعبة العلوم الإسلامية فكانت النسبة المئوية للناجحين في العام الجاري 100%.

نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الثاني 2022

ويستطيع الطلاب المترقبين إعلان النتائج، الدخول على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الرقم القومي من هنا للحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الثاني 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية