رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022 كل الأقسام

بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022 كل الأقسام

ظهرت رسميًا نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022 القسم الأدبي، العلمي، معاهد فلسطين والشعبة الإسلامية، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر، ويبحث الطلاب عن رابط بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس.

واعتمد الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم، نتيجة ملاحق تالتة ثانوي أزهر 2021-2022، ونسب النجاح لكافة الأقسام عقب الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الامتحانات، التي أجريت في 9 مقرات بعدد من المحافظات، من بينها القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، الغربية، البحيرة، وكفر الشيخ.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني بالرقم القومي

ويستطيع طلاب جميع الأقسام الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني بالرقم القومي 2022 عن طريق رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

ويستطيع الطلاب معرفة نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2021- 2022 بالدخول على هذا الرابط وكتابة الرقم القومي، ثم الضغط على أيقونة بحث.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني برقم الجلوس

ويمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني برقم الجلوس 2022 عن طريق المعاهد الأزهرية التي تعلن النتائج في كشوف بأماكن ظاهرة متسلسلة بالاسم وبأرقام جلوس الطلاب.

والطريقة الوحيدة التي يمكن للطلبة والطالبات التعرف على نتائجهم بها من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، هي الرقم القومي، ولا تتيح إمكانية الحصول عليها برقم الجلوس.

نتيجة ملاحق الثانوية الأزهرية 2022

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية بيانًا أعلن من خلاله نسبة النجاح بين طلاب القسم الأدبي في نتيجة ملاحق الشهادة الثانوية 2022، والذي بلغ 66,13%، ووصلت هذه النسبة لطلاب القسم العلمي إلى 62,20%، وبالنسبة للنسبة الأجمالية للقسمين أدبي وعلمي فبلغت 64,80%.

عدد الطلبة والطالبات المتقدمين لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2022 بلغ 61 ألف و280 طالب وطالبة، حضر منهم 57 ألف و654 طالب.

وأعلن الأزهر الشريف نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لطلاب معاهد فلسطين، وهي 93.06% من إجمالي عدد الطلاب ‏المتقدمين للامتحان، أما شعبة العلوم الإسلامية فبلغت نسبتها 100%.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية