رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية حاكمة بريطانيا بعد إصابتها بالسرطان

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية حاكمة بريطانيا بعد إصابتها بالسرطان

بعد تدهور حالتها الصحية في الساعات القليلة الماضية وانتشار أنباء عن إصابتها بمرض السرطان، هل أعلن القصر الملكي وفاة الملكة إليزابيث الثانية حاكمة بريطانيا؟

وأصدر قصر باكنجهام، منذ قليل، بيانًا حول الحالة الصحية للملكة إليزابيث الثانية، بعد توقيع الكشف الطبي عليها صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022.

وفاة الملكة إليزابيث

وانتشرت في الساعات الماضية أنباء حول وفاة الملكة إليزابيث، إلا أن تلك الأخبار غير مؤكدة ولا أساس لها من الصحة لدى القصر الملكي الذي أكد تدهور حالتها الصحية وليس موتها.

ملكة بريطانيا إليزابيث

وأشار البيان الصادر عن القصر إلى التخوفات التي أبداها الفريق الطبي لـ ملكة بريطانيا إليزابيث، موصين بإبقائها قيد الإشراف الطبي في الفترة المقبلة، حيث تقيم في قصر بالمورال باسكتلندا.

كانت الملكة إليزابيث قد ألغت أمس الأربعاء 7 سبتمبر اجتماعًا لمستشاريها، وغادرت رئيس الوزراء ليز تراس، اجتماع مجلس العموم حول خطة رئيس الوزراء الجديدة والتعامل مع أزمة الطاقة، بعد سماعها خبر تدهور حالة ملكة إنجلترا.

ولي عهد بريطانيا

وتوجه ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز إلى قصر بالمورال، وبرفقته زوجته كاميلا، دوقة كورنوال، وكلاً من الأمير وليامز، دوق كامبريدج، دوق يورك وإيرل وكونتيسة وسكس إلى القصر.

وأعلن القصر أن هناك قلق حول صعوبة قدرة الملكة إليزابيث الثانية على السير والحركة، فيما ظهرت يوم الثلاثاء الماضية واقفة على قدميها أثناء تنصيب رئيس الوزراء الجديدة.

وشوهد الأمير تشارلز في قداس الأحد الماضي بالكنيسة بدون إليزابيث الثانية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي أكدت أن الملكة تؤدي عطلتها الصيفية في قصر بالمورال منذ يوليو الماضي، وأنها لم تقو على مغادرته.

عمر الملكة إليزابيث

ويبلغ عمر الملكة إليزابيث التي ولدت بتاريخ 21 أبريل 1926 الآن 96 سنة، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن هناك أنباء غير مؤكدة حول إصابتها بمرض السرطان، إلا أن الفريق الطبي الملكي وقصر باكنجهام لم يشر إلى وجود أي علامات حول وجود إصابات سوى تلك الخاصة بتقدم السن.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية