رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم نهائي في قضية منى برنس.. الأستاذة الراقصة أضاعت الهيبة

حكم نهائي في قضية منى برنس.. الأستاذة الراقصة أضاعت الهيبة

أصدرت المحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 حكم نهائي في قضية منى برنس، الأستاذة الجامعية الراقصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طعنها في الحكم السابق.

الحكم على منى برنس

وقضت المحكمة الإدارية العليا في الطعن المقدم من منى برنس، أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة قناة السويس، بالرفض، مؤيدة حكمها السابق بعزلها نهائيًا من العمل بالجامعات المصرية.

واستندت المحكمة في حكمها على منى برنس إلى ثبوت نشرها مقاطع فيديو لنفسها وهي ترقص على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مع إصرارها على تكرار نشر مقاطع عديدة.

قضية منى برنس

وذكرت المحكمة في حكمها أن منى برنس أصرت على نشر العديد من المقاطع الراقصة لها بما يحط من هيبة أستاذ الجامعة ومن رسالته ومسؤوليته عن نشر القيم والارتقاء بها، وخروجها عن التوصيف العلمي للمقررات الدراسية، ونشرها أفكارًا هدامة بالمخالفة للنظام العام.

وأشارت المحكمة إلى أن الرقص مهنة لمن يحترفها، يمارسها الممتهنين له داخل صالات العرض، ولا يجوز لأستاذة الجامعة أن تتخذ من الرقص شعارًا لها علانية، وتدعو به الناس بما ينال من هيبتها أمام طلابها، مضيفة أن ممارسة الحرية الشخصية لا تعني الإباحية بما يخالف قيم المجتمع وتقاليده.

فيديوهات منى برنس

وأثارت فيديوهات منى برنس التي نشرتها عبر صفحتها الشخصية على «فيس بوك» الكثير من الجدل، حيث ظهرت تمارس الرقص الشرقي على أنغام الأغاني قبل سنوات، وقوبلت من البعض بالانتقاد وبالترحاب من آخرين باعتبارها من قبيل الحرية الشخصية.

وصدر حكم بإيقاف منى برنس عن التدريس في الجامعات المصرية، إلا أنها وصلت نشر المزيد من الفيديوهات، وتم تأييد الحكم بتاريخ الاثنين 12 سبتمبر 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية