رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو وقصة أزمة باسم سمرة مع أحمد السقا ومحمد دياب كاملة

فيديو وقصة أزمة باسم سمرة مع أحمد السقا ومحمد دياب كاملة

أزمة جديدة أثارها الممثل الشهير باسم سمرة بتصريحاته التي وصفها فيها أحمد السقا بـ الفاشل، واتهامه إياه بالتدخل من أجل إقصائه عن أداء مشاهده في فيلم الجزيرة، تفاصيل عديدة أشعلت الأزمة بين القائمين على العمل الفني، تبارى فيها غالبية الأطراف للدفاع عن وجهة نظرهم عبر منشورات إلكترونية.

تصريحات باسم سمرة

بدأت الأزمة بـ تصريحات باسم سمرة التي أدلى بها للإعلامي عمرو الليثي في برنامجه واحد من الناس، والتي قال فيها أن الفنان أحمد السقا تعمد إقصائه عن أداء بعض من مشاهده في فيلم الجزيرة بوفاته، متدخلاً بذلك في سيناريو الفيلم.

لم يكتفي الفنان باسم سمرة بتلك التصريحات، بل زاد عليها أن نفس الموقف حدث في فيلم إبراهيم الأبيض الذي جمعه بأحمد السقا مرة أخرى، عندما حذف أحد مشاهده من الفيلم.

وقال باسم سمرة عن أحمد السقا أنه فاشل وعن نفسه أنه الأفضل والأكثر موهبة منه  «انا في حتة وهو في حتة تانية».

رد محمد دياب على باسم سمرة

دافع المخرج محمد دياب عن حقه في ملكيته الفكرية، وفي الوقت ذاته عن بطل الفيلم، مؤكدًا أن السقا لم يتدخل بأي شكل من الأشكال في سيناريو فيل الجزيرة، باسم سمرة من الجزء الثاني بقوله: الموهوب باسم السمرة صرح بأن النجم أحمد السقا هو اللي وراء موته في فيلم الجزيرة واستبعاده من الجزء التاني.

وأضاف محمد دياب، مؤلف فيلم الجزيرة، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كمؤلف لفيلم الجزيرة شهادتي أن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفة معندوش نجوم يفرضوا رأيهم ولا حتى يتدخلوا في العمل، شخصية حسن اللي لعبها باسم السمرة مستوحاه من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة وده سبب اني اخترت أموت الشخصية، اللي متفق فيه مع باسم أنه ممثل عبقري ويستحق أكتر من النجومية والنجاح اللي هو فيه.

رد أحمد السقا على باسم سمرة

رد أحمد السقا على كل التصريحات وسيل الاتهامات التي رشقه بها باسم سمرة، كان التزامه الصمت، فيما تولى أصدقائه والمشاركين في الفيلم، في الوقت نفسه، الدفاع عنه ودحض تصريحات باسم سمره.

وشارك الفنان محمد دياب في هذه الأزمة بالرد على إحدى الصحف التي نشرت تصريحات مخرج فيلم الجزيرة مرفقة بصورته الشخصية، والتي نشره والمخرج وأرفقها بتعليق ساخر قال فيه: اللي على الشمال ده المخرج والمؤلف محمد دياب، واللي على اليمين ده العبد لله كان نايم ومالوش علاقة بأي تصريحات.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية