رئيس التحرير أحمد متولي
 هل مادة الرياضيات محرمة وما علاقتها بالدين؟

هل مادة الرياضيات محرمة وما علاقتها بالدين؟

هل مادة الرياضيات محرمة من الأسئلة التي ترددت بين الطلاب، بحثًا منهم هن الإجابة الصحيحة لسؤالهم بعدما انتشرت عدد من الإدعاءات التي تحرم دراستها، فما حقيقة الأمر وهل هناك علاقة بين الرياضيات والدين؟.

تستطيع الوصول إلى الإجابة الصحيحة لسؤالك من خلال السطور التالية، لتقطع الشكوك التي تراود تفكيرك باليقين القاطع.

​​​​​​​

هل الرياضيات حرام؟

ترافق الأرقام والعمليات الحسابية الطالب منذ بداية دراسته وحتى التخرج من الجامعة، بل وتدخل في العديد من المهن وحياتنا اليومية، فهل من الممكن أن تكون دراسة مادة الرياضيات حرام؟.

تعتبر الرياضيات من العلوم الهامة التي لن يمكن الاستغناء عنها في جميع المجالات المختلفة للوصول إلى الحسابات الدقيقة، فهي من فروض الكفاية على المسلمين ويؤجر الطالب على دراستها مثل باقي العلوم الأساسية.

ما علاقة الرياضيات بالدين؟

مادة الرياضيات من المواد التي قام عليها التشريع الإسلامي، فهناك العديد من المجالات التي تعتمد على العمليات الحسابية منها توزيع الصدقات والمواريث، وغيرها من العمليات التجارية.

وبذلك يمكننا القول، أن الطالب يؤجر على دراسة جميع العلوم الشرعية بما فيها الرياضيات، كونها من الوسائل التي تنقع المواطنين في مجالات حياتهم المختلفة فهي غير محرمة على الإطلاق مقلما زعم البعض.

وكانت هناك العديد من الأنباء المتداولة بين الطلاب حول تحريم مادة الرياضيات، إلا أنها مجرد شائعة لإثارة حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب.

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.