رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة 2023 النهائي سيكون في هذا الوقت

وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة 2023 النهائي سيكون في هذا الوقت

وسط العديد من المواعيد التي تنتشر وسط الطلاب وأولياء الأمور حول ميعاد دخول المدارس، حسمت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة 2023 بشك نهائي في تصريحات رسمية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023 بيوم 1 أكتوبر 2022، وذلك بعد تولي الدكتور رضا حجازي، منصبه الحالي كوزير.

تأجيل الدراسة

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة إلى أول شهر أكتوبر المقبل، بعد أن كان محددًا لها يوم 23 سبتمبر 2022، وذلك لطلاب المدارس الحكومية، الرسمية لغات، الأزهر، وهو نفس موعد بدء الدراسة بالجامعات الحكومية أيضًا لعام 2023، بالاتفاق مع الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وانتشرت على مواقع التوصل الاجتماعي عبر الإنترنت أخبار حول تأجيل موعد دخول المدارس، وهو ما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكثر من مرة.

وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة

واعلنت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة 2022-2023 بيوم السبت 1 أكتوبر المقبل لجميع المدارس الحكومية، الرسمية لغات، الخاصة والخاصة لغات.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون ميعاد بدء الدراسة 2023 للمدارس الدولية هو يوم الأحد 18 سبتمبر 2022.

وتعتبر مواعيد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2022-2023 المذكورة هي المواعيد النهائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنها لن تتراجع عنها ولم تصدر بشأنها أية تغييرات أو تعديلات حتى الآن.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية