رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية العام الدراسي في المدارس الدولية 2022- 2023..استقبال حافل ومميز للطلاب

بداية العام الدراسي في المدارس الدولية 2022- 2023..استقبال حافل ومميز للطلاب

انطلقت المدارس الدولية في عامها الدراسي الجديد بداية من يوم اليوم الأحد الموافق 18 سبتمبر، حيث استقبلت طلابها في أول يوم دراسي بالعام الجديد بشكل مختلف وأجواء احتفالية كان من شأنها جذب الطلاب.

حرصت عدد من المدارس على تزين أبوابها بالبالونات والشخصيات الكرتونية لخلق روح مفهمة بالأمل والبهجة التي ارتسمت على وجوه جميع الطلاب بالمراحل المختلفة الذين أقدموا على مرحلة جديدة في المدرسة.

أول يوم دراسة في المدارس الدولية 2022- 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أول أيام الدراسة بالمدارس الدولية المختلفة جاء منتظمًا، ولن يصدر أي شكوى من الطلاب أو أولياء الأمور في مختلفة المدارس.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن طلاب المدارس الدولية انتظموا في الحضور، كما بدأت المدارس يومها الدراسي بتحية العلم المصري في طابور الصباح.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على أنها سوف ترسل لجان متابعة لجميع المدارس الدولية في مصر لمتابعة مدى الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم ومحاسبة المخالفين.

بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء العام الدراسي الجديد 2023 في جميع المدارس الخاصة والحكومية المختلفة في الأول من أكتوبر 2022 بعد تأجيلها ليتم توحيد موعد دخول المدارس مع المعاهد الأزهرية والجامعات.

الجدير بالذكر، أن العام الدرسي من المقرر أن يستمر لمدة 35 أسبوعًا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.