رئيس التحرير أحمد متولي
 مخالفات اليوم الوطني السعودي.. محظورات تعرضك للمساءلة

مخالفات اليوم الوطني السعودي.. محظورات تعرضك للمساءلة

يحتفل السعوديون في كل عام ليوم واحد باليوم الوطني السعودي، وهو ذكرى توحيد المملكة، وهناك بعض المخالفات التي قد يرتكبها أي مواطن أو مؤسسة في هذا اليوم ويمكن أن تعرضه للمساءلة.

ويوافق احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني للعام الحالي الجمعة 23 سبتمبر 2022 الموافق 27 صفر 1444.

مخالفات اليوم الوطني السعودي

وهناك أنواع مختلفة من المخالفات التي يجب الحذر منها خلال اليوم الوطني السعودي ومنها ما أعلنته وزارة التجارة.

وحذرت الوزارة من استخدام المنشآت التجارية والأفراد لعلم المملكة المتضمن لفظ الجلالة وكلمة التوحيد، أو شعار الدولة المتضمن السيفين والنخلة، أو صور القيادة والمسؤولين وأسمائهم.

كما أطلقت الإدارة العامة للمرور السعودي حملة بعنوان افتخر بوطنك بالمحافظة على أنظمته، وعددت أشكال مخالفات المرور التي تم تحريرها في احتفالات سابقة.

وجاءت تلك المخالفات تتضمن قطع الإشارة، والتظليل، وعرقلة السير، وعدم ربط حزام الأمان، والوقوف في الممنوع، والتفحيط، وتغيير لون المركبة، وعدم وجود لوحات، وقيادة السيارة بدون لوحات، والتجاوز غير النظامي، والمشي عكس السير، والسرعة الزائدة، والقيادة بدون رخصة سيارة.

كما يجب الحذر من التصرفات الفردية مثل عدم الالتزام بالذوق العام كالظهور بلباس غير محتشم بمكان عام أو ارتداء زي يحمل صورا أو أشكالا أو علامات أو عبارات تسيء للذوق العام، أو تشغيل الموسيقى في أوقات الأذان وإقامة الصلاة، أو تصوير الأشخاص بشكل مباشر دون استئذانهم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011