رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو مرض هشام سليم الذي كان سبب وفاته؟ هل السرطان وماذا قال عنه قبل رحيله؟

ما هو مرض هشام سليم الذي كان سبب وفاته؟ هل السرطان وماذا قال عنه قبل رحيله؟

عمت حالة من الحزن الشديد صباح اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 إثر إعلان خبر وفاته، وبدأ المصريون في طرح التساؤلات حول مرض هشام سليم وهل أصيب الفنان الراحل بـ السرطان وهو ما أدى إلى موته؟

هشام سليم​​​​​​​

وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، صباح اليوم الخميس، وفاة الفنان هشان سليم، عن عمر 62 سنه، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن تشيع الجنازة عقب صلاة عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

واشتهر هشام سليم بأسلوبه المنفرد في أداء أدواره والتي من أشهرها أفلامه مع الفنانة فاتن حمامة، مثل: فيلم إمبراطورية ميم، عودة الإبن الضال، أريد حلاً، فضلاً عن أفلامه مع المخرج يوسف شاهين مثل اسكندرية كمان وكمان، وله العديد من الأعمال سواء في التليفزيون، المسرح أو السينيما، إلا أن مرضه أثناه في الفترة الأخير عن المواصلة.

مرض هشام سليم

تسبب مرض هشام سليم في مواراته عن الشاشات، حيث كان آخر أعماله مسلسل هجمة مرتدة في رمضان 2022 مع الفنان أحمد عز، إلا أنه لم يقو على أداء المزيد من الأدوار حيث أصيب مؤخرًا بأزمة صحية شديدة.

وأما عن مرض هشام سليم فهو سرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم، ولكنه يصيب الذكور بشكل أكبر من النساء، وهو أيضًا، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، السبب الرئيسي في حالات الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة.

هشام سليم سرطان

كان هشام سليم قد تحدث في حوار مع الإعلامية منى الحسيني في برنامجها الذي قدمته في فترة التسعينيات "حوار صريح جدًا" قد تحدث عن مرض السرطان ووصفه بأنه "بايخ جدًا" نظرًا لاحتياج المصابين لفترة طويلة من العلاج، مشيرًا إلى أنه إذا كان يمتلك جائزة مالية فسيهديها لهؤلاء المرضى، نظرًا للارتفاع الشديد في سعر العلاج والذي يستغرق مدة طويلة.

واختار هشام سليم معهد السرطان ليكون هو المكان الذي سيهدي له تلك الجائزة المالية، إلا أنه بمرور السنوات يقدر له أن يكون مرض هشام سليم هو نفس المرض الذي قال أنه أصعب الأمراض، و الذي أودى بحياته.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية