رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الدكتورة زينب المرشدي زوجة الدكتور طارق شوقي

وفاة الدكتورة زينب المرشدي زوجة الدكتور طارق شوقي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، الدكتور طارق شوقي، وفاة زوجته زينب المرشدي، اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض.

وفاة زوجة الدكتور طارق شوقي

وكانت زوجة الدكتور طارق شوقي نقلت إلى المستشفى في وقت سابق من سبتمبر الجاري، وظلت بالعناية المركزة حتى فارقت الحياة.

وكتب الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم: «البقاء والدوام لله توفيت إلى رحمة الله تعالى زوجتي الغالية السيدة زينب المرشدي. تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة في التجمع الأول باذن الله. ولا نقول الا مايرضي ربنا وانا لله وانا اليه راجعون».

​​​​​​​

من هي زينب المرشدي؟

أبعد الدكتور طارق شوقي حياته العائلية عن دائرة الضوء خلال فترة توليه مسؤولية منصب وزير التربية والتعليم، خاصة وأن فترته شهدت انتقادات لاذعة تعرض لها بنفسه بسبب تبعات خطة تطوير التعليم.

وبرغم قلة المعلومات المتوفرة عن زوجة الدكتور طارق شوقي الراحلة إلا أنها ظهرت معه في لقاء بثته قناة «دي إم سي» قال فيه إنها متحمسة جدا لمشروع تطوير التعليم لما رأته فيه من إصرار شديد على تطبيقه حرصا على مستقبل الأطفال والأجيال القادمة.

وقالت زينب المرشدي حينها إلى أن الوزارة تأخذ أغلب وقت زوجها فلم يعد متاح في المنزل أغلب الوقت، كما أنه يجلس ساعتين بمفرده حتى يتمكن من الفصل عن ضغوط الوزارة والتفكير في الخطط، ما يجعله ينام ساعات قليلة جدا ويتسبب في إرهاقه.

وكان الدكتور طارق شوقي ترك مسؤولية وزارة التربية والتعليم الشهر الماضي بعد تعيين الدكتور رضا حجازي خلفا له في التعديل الوزاري الأخير.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011