رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس يوم السبت 1 أكتوبر 2022؟

هل يوجد مدارس يوم السبت 1 أكتوبر 2022؟

بات سؤال هل يوجد مدارس يوم السبت 1 أكتوبر 2022 لسان حال أولياء الأمور والعديد من الطلبة والطالبات، حيث هناك عدد من المدارس التي تحصل على إجازة رسمية في مثل هذا اليوم من كل أسبوع.

حاول الكثير من المواطنين، الوصول إلى إجابة السؤال تزامنًا مع انطلاق أول أيام الدراسة في ربوع مصر ومحافظاتها المختلفة اعتبارًا من اليوم السبت، وفقًا لقرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

هل المدارس يوم السبت ولا الأحد؟

استقبلت العديد من المدارس الطلاب في الساعات الأولى من اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 أول أيام الدراسة، إلا أن هناك بعض المدارس التي تفتتح عامها الجديد بداية من يوم الأحد وذلك حسب التعليمات السائرة في كل مدرسة.

استهل اليوم الدراسي بترديد النشيد الوطني وتحية العلم، وتسليم الطلاب الكتب المدرسية بجميع الصفوف الدراسية، في أجواء منضبطة وهادئة بكل مدرسة.

​​​​​​​

أول أيام الدراسة 2022- 2023

وانطلق صباح اليوم السبت العام الدراسى الجديد بكلًا من المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى محافظات مختلفة، بينما تنتظم الدراسة في جميع المدارس المختلفة غدًا الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022.

وعلى الجانب الآخر، انتظمت الدراسة في المدارس الدولية يوم 18 سبتمبر الماضي، ليبدأ جميع الطلاب عامهم الدراسي الجديد بداية من 2 أكتوبر بجميع المدارس المختلفة.

دقت أجراس المدارس معلنة بداية العام الدراسي الجديد اليوم السبت لجميع اصفوف الدراسية، حيث انقسمت مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بين السبت والأحد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.