رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا.. ظهور نتيجة مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم هذا الأسبوع

رسميا.. ظهور نتيجة مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم هذا الأسبوع

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصرية بصورة رسمية، تفاصيل إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم لسد العجز بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن التوجيه الرئاسي بالموافقة على تعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات لسد العجز في المدرسين بمراحل التعليم المختلفة.

وبدأت المرحلة الأولى من خطة سد العجز بالمدارس قبيل العام الدرساي 2022-2023 بطلب 30 ألف معلم لرياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

تفاصيل إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2022

جاء الإعلان الرسمي عن تفاصيل ظهور النتيجة خلال متابعة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، سير عمل مسابقات التوظيف المركزية، التي ينفذها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لصالح عدد من الوزارات لشغل عدة وظائف بها.

واستعرض رئيس الجهاز، الدكتور صالح الشيخ، سير مسابقة شغل وظائف معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال والتي فتح الجهاز باب التقديم فيها على موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 2 إلى 24 يوليو الماضي، وتقدم لها عدد 45 ألفاو 666 متقدما للمسابقة، انطبقت الشروط على 36 ألفاو 215 متقدما، ومن المقرر أن تعلن نتيجة المسابقة هذا الأسبوع.

كما استعرض رئيس الوزراء سير مسابقة شغل وظائف معلم مساعد معلم فصل والتي تم فتح باب التقديم في نفس الفترة، وتقدم لها عدد 89394 متقدما بكافة المحافظات، ومن المقرر أن يعلن قريبا الجدول الزمني لامتحاناتهم بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011