رئيس التحرير أحمد متولي
 عطلة المولد النبوي الشريف 2022.. هل سيتم ترحيلها؟

عطلة المولد النبوي الشريف 2022.. هل سيتم ترحيلها؟

حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عطلة المولد النبوي الشريف 2022 التي تعد آخر الإجازات الرسمية في العام الجاري، ليحصل جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص على إجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم.

تأتي إجازة مولد النبي عقب عطلة 6 أكتوبر، إلا أنها تصادف يوم إجازة رسمية في العديد من المصالح الحكومية والمدارس وغيرها من القطاعات، فهل سيتم ترحيلها؟.

إجازة المولد النبوي 2022

يعتقد البعض أنه سيتم ترحيل عطلة المولد النبوي كما يجرى مع الإجازات التي تستقطع أسبوع العمل أو حتى يبدأ بها، على أن يتم منحها للموظفين في نهاية الأسبوع.

يهتم آلاف المواطنين بمعرفة الموعد المحدد للحصول على آخر إجازات العام الرسمية، وخاصة كونها واحدة من أهم الأعياد الدينية التي لها مكانتها الخاصة في قلوب الصغار والكبار على السواء.

​​​​​​​

قرار رئيس الوزراء اجازة المولد النبوي

أعلن رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة المولد النبوي الشريف ليضع حدً لذلك الجدل المثار حول العطلة المرتقبة، مشيرًا إلى أنها ستمنح يوم السبت الموافق 8 من أكتوبر 2022، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

وبذلك تنتهي العطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها لتكون أولى الإجازات الرسمية في بداية شهر يناير من العام الجديد 2023، ويكتفي العماال والموظفين بالإجازات الأسبوعية التي يتم الحصول عليها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.