رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار حادث مدرسة المعتمدية ونقل الطالبات منها لحين الانتهاء من صيانتها

آخر أخبار حادث مدرسة المعتمدية ونقل الطالبات منها لحين الانتهاء من صيانتها

يهتم قطاع كبير من أولياء الأمور والطلاب إلى متابعة آخر أخبار حادث مدرسة المعتمدية، وذلك بعد إصابة 15 طالبة ووفاة أخرى، بسبب واقعة انهيار سياج السلم صباح في أول أيام العام الدراسي.

وبدوره وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشئون القانونية بالوزارة بمتابعة أعمال التحقيقات في المدرسة، ومراجعة كافة التقارير المتعلقة بسلامة الأبنية وتقارير الصيانة التي أجريت للمدرسة خلال الفترة الأخيرة.

​​​​​​​​​​​​​​

آخر أخبار حادث المعتمدية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف 10 آلاف جنيه للطلاب المصابين في الحادث والتكفل بمصاريف العلاج، فضلًا عن وإعفاءهم من المصروفات المدرسية.

وعلى الجانب الآخر، تحسنت الحالة الصحية لعدد 5 طالبات وتمكنوا من مغادرة مستشفى إمبابة العام، مع صباح اليوم الاثنين، ليبقى 10 طالبات داخل المستشفى يتلقون العلاج اللازم.

توزيع طالبات مدرية المعتمدية على مدارس آخرى لاستكمال العام الدراسي بها

أشار أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلى أنه تم توزيع طالبات مدرسة المعتمدية على مدرستين أخريين بعد وقعة انهيار سور السلم، ليستكملوا العام الدراسي بهما كفترة ثانية، وهما مدرسة معهد القادسية الأزهر، ومسعد بن عمر.

وأوضح، أن إجمالي عدد الطالبات بمدرسة المعتمدية الذين تم نقلهم يبلغ 5 آلاف طالبة بالمرحلة الإعدادية.

الجدير بالذكر، أن الوزير قرر إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني ومسئول التخطيط ومدير الأبنية التعليمية بالمحافظة إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل، بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.