رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة المولد النبوي و6 أكتوبر 2022 للقطاع الخاص

إجازة المولد النبوي و6 أكتوبر 2022 للقطاع الخاص

حدد حسن شحاتة، وزير القوي العاملة، إجازة المولد النبوي و6 أكتوبر للقطاع الخاص، آخر العطلات الرسمية التي يتم منحها لجميع الموظفين في الشركات المختلفة.

وجاءت إجازة القطاع الخاص تبعًا لقرار رئيس الوزراء بخصوص عطلة 6 أكتوبر 2022 والمولد النبوي الشريف، للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

إجازة 6 أكتوبر 2022 للقطاع الخاص

أعلن وزير القوى العاملة، إجازة نصر أكتوبر المجيد للقطاع الخاص والتي تصادف يوم الخميس الموافق 6 من الشهر الجاري، لجميع العاملين في الشركات والقطاعات الخاصة.

وبذلك يصبح يوم الخميس المقبل إجازة رسمية في كلًا من المصالح الحكومية والقطاعات الخاصة على السواء، والتي تكون مدفوعة الأجر.

​​​​​​​

إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص

وأوضح وزير القوى العاملة، أن إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص من المقرر لها أن تكون يوم السبت الموافق 8 من أكتوبر 2022، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

كما أشار الوزير، إلى  أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم ، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة مثلي أجره عن هذا اليوم، أو يوم إجازة بدلًا عنه.

يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن  بتحديد إجازة ذكرى انتصار حرب أكتوبر والمولد النبوى الشريف في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.