رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر يوم لتطعيم شلل الأطفال في المدارس والوحدات الصحية

آخر يوم لتطعيم شلل الأطفال في المدارس والوحدات الصحية

تحاول العديد من الأمهات معرفة إلى آخر يوم لتطعيم شلل الأطفال في المدارس والوحدات الصحية، حتى يتمكنوا من إتمام تلك المهمة قبل إنقضاء موعدها الأخير.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال، حيث نوهت منذ فترة وجيزة بإنطلاق الحملة داخل المدارس والوحدات الصحية وغيرها من الأماكن المختلفة التي تغطي أكبر قدر ممكن من المناطق المختلفة داخل محافظتي القاهرة والجيزة فقط.

​​​​​​​​​​​​​​

آخر يوم لتطعيم شلل الأطفال

تتوجه الحملة إلى الأطفال من عمر يوم حتى سن 5 سنوات المصريين وغير المصريين المقيمين داخل مصر، والتي انطلقت من يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022 في العديد من الوحدات الصحية والميادين وغيرها من المناطق الحيوية.

كما حرصت وزارة الصحة والسكان، على توافر الفرق المتحركة من شقة لشقة والفرق الثابتة بالمجان لتطعيم الأطفال، فضلًا عن تواجد الطواقم الطبية فى الميادين العامة والنوادي والمحطات الرئيسية بمترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس وغيرها.

وحددت الوزارة، أن آخر يوم للتطعيم ضد شلل الأطفال سيكون الخميس الموافق 13 أكتوبر الجاري، حتى يكون هناك فرصة لتطعيم الأطفال على مدار الـ 5 أيام المخصصين للحملة في كلًا من محافظة القاهرة والجيزة.

تطعيم شلل الأطفال

تأتي الحملة وفقًا لخطة وزارة الصحة والسكان في الحفاظ على صحة الأطفال، كي تظل مصر خالية من مرض شلل الأطفال، الأمر الذي يحقق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.