رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة عمرو مصطفى وعمرو دياب من الخلاف إلى الصلح وما هو رد الهضبة؟

قصة عمرو مصطفى وعمرو دياب من الخلاف إلى الصلح وما هو رد الهضبة؟

بعد سنوات من الخلاف الذي نشب بين الثنائي الشهير، أخيرًا انتهى بالصلح ولكن ما هي قصة عمرو مصطفى وعمرو دياب من بداية المشكلة التي كانت سببًا في انفصالهما؟ وهل رد عليه الهضبة؟ وبماذا؟ كل تلك الأسئلة طرحت في غضون ساعات من الرسالة التي أراد بها تبديد سوء الماضي.

عمرو دياب وعمرو مصطفى

حتى الآن لم يتم حسم ما إذا كانت المشكلة بين عمرو دياب وعمرو مصطفى قد انتهت بالفعل، فمن خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» كتب الأخير إلى الأول رسالة تهنئة بمناسبة عيد ميلاده.

وتضمنت رسالة عمرو مصطفى إلى عمرو دياب في عيد ميلاده:  «العمر يجري سريعًا ولن تبقي غير السيرة العطرة، وداعًا لأي مشكلة مع أي إنسان وخاصة لو كان الإنسان تجمعه بك عشرة ونحن قدوه للأجيال القادمة.. ».

واستطرد قائلاً: «صنعنا تاريخ مشرف من الموسيقى أتمني أن تستمتع به الأجيال القادمة بدون أي شوائب، نحن ننشر السعادة، أتمني أن يظل في ذهن المستمع هذا الإنتاج الموسيقي بدون ربطه بأي صراعات أو مشاكل، لذلك أنتهز فرصة عيد ميلاد علامات الموسيقى عمرو دياب ومحمد منير، كل سنة وأنتم طيبين قامات كبيرة في صناعة الموسيقي تعلمنا منكم الكثير، كل عام وأنتم بخير».

قصة مشكلة عمرو مصطفى وعمرو دياب

ولعل الكثير من المتابعين يتساءلون عن قصة مشكلة عمرو مصطفى وعمرو دياب التي نشبت منذ سنوات وما هو سببها؟ حيث بدأت الأزمة بينهما منذ عام 2017 حينما غنى الأخير أغنية يتعلموا في إعلان دعائي لإحدى الشركات، وهي من ألحان الأول، دون الحصول على إذن مسبق منه.

استشاط عمرو مصطفى غضبًا وكتب عبر صفحته على موقع فيس بوك: «ينفع الشركة وعمرو دياب يستخدموا أغنية تتعمل في إعلان في رمضان دون إذن؟ هو الفن بقى بلطجة وأخذ حقوق الناس دون إذن؟ طبعًا اللجان هتدخل تدافع عن الباطل».

وأضاف عمرو مصطفى عن عمرو دياب: «في حاجة اسمها حق المؤلف في استخدام أي جملة، عمرو دياب مجرد مؤدي للحن ومعاه تصريح إنه يغنيها في حفلات مش إعلان في رمضان، سبب التأخير في التعليق لأني كنت بسجل الإعلان على كل قناة اتذاع فيها علشان إثبات الحق».

وبعد سنوات من تلك الأزمة بين عمرو دياب وعمرو مصطفى، عاد الأخير وكتب على صفحته مجددًا: أولا عمرو دياب أخ وصديق وعشرة، وتم اليوم تصفية سوء الخلاف وإنهاء المشاكل الخاصة بالإعلان والمسلسل زي الشمس« ليثبت الصلح بينهما في هذه الأزمة.

سبب أزمة عمرو مصطفى وعمرو دياب

تجددت أزمة عمرو مصطفى وعمرو دياب من جديد مع طرح أغنية إلا أنا من ألبوم غيرك مين؟ والتي غناها الملحن الشهير، وعاد ليكتب على صفحته: »رسالة لجدو، هتبعت ناس ولجان تشتم على الصفحة ولا هيهز شعره مني، فلوس بترميها في الأرض، هتبعت ناس تقول صوته وحش ملكش دعوة أنا هغني وصوتي وحش«.

تأجج الخلاف بين الفنان عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى حينما صعدا الثنائي على المنصة التي شهدت إحدى حفلاته في المملكة العربية السعودية، وغنى مصطفى أغنية أجمل عيون، ولكن الهضبة نزع من بين يديه الميكروفون وقال له أمام الجمهور أنت بتلحن ماتغنيش.

أعلن عمرو مصطفى بعد هذا الموقف مقاطعة عمرو دياب بشكل نهائي وفي تصريح على إحدى القنوات الفضائية قال: عملت بلوك لعمرو دياب، ومست تاريخي معاه، وقام بغناء مجموعة من الأغاني التي لحنها للأخير من بينها أغنية خليك فاكرني.

أزمة جديدة جمعت عمرو دياب وعمرو مصطفى حينما كتب الأخير على صفحته عبر فيس بوك: تم إهدار حقي الأدبي في كتابة اسمي كملحن أغنية باين حبيت، غناء عمرو دياب وتوزيع مارشميلو، ما لا يرضينى ولا يرضي جمهوري، وسوف أقوم باتخاذ الإجراءات القانونين اللازمة.

رد عمرو دياب على عمرو مصطفى

وأشاد الكثير من متابعي الملحن المصري برسالته التي بادر فيها بالتصالح عبر التعليقات، ولكن هل رد عمرو دياب على عمرو مصطفى عندما هنأه بعيد ميلاده الذي يوافق تاريخ 11 أكتوبر؟

وحتى الآن لم يرد الفنان عمرو دياب على رسالة عمرو مصطفى، كما أن الأخير لم يشر إليه في المنشور، مكتفيًا بكتابته على صفحته الرسمية فقط دون الإشارة إلى الهضبة فيها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية