رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب ميرسي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

تحميل كتاب ميرسي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

يتاح الحصول على نسخة إلكترونية من كتاب ميرسي «MERCI» للصف الثاني الثانوي في منهج اللغة الفرنسية للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022-2023.

وتعتمد نسبة كبيرة من طلاب المرحلة الثانوية على كتب ميري في درسة مقررات اللغة الفرنسية، كونها من أقدم سلاسل الكتب المتخصصة في الفرنساوي فقط.

وتجدون في هذا التقرير رابط تحميل كتاب MERCI لغة فرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول المتضمن الشرح والتدريبات لطلاب التعليم العالم والأزهر بصيغة PDF ومتاح الاطلاع عليه أونلاين.

كتاب merci تانية ثانوي ترم أول pdf

تبدأ كل وحدة باستعراض الموضوعات المتضمنة فيها، فمثلا في Unit 1 هي: وصف حي سكني – وصف مدينة – تحديد خط السير – الحديث عن المهن.

الجزء الأول من الشرح يحتوي على الكلمات مترجمة باللغة العربية، ومحتويات الدرس مدعمة بشرح بالصور وتدريبات تتوسطها، فضلا على الأسئلة في نهاية كل وحدة.

ويطبق نفس الأمر على القواعد اللغوية، والتي يتم استعراض أمثلة لها مدعمة بالصور، مع أمثلة توضيحية، تليها مباشرة أسئلة تطبيقية.

وتأتي معظم الأسئلة الموجودة في الكتاب بنظام الاختيار من متعدد، باعتبار أنها تمثل النسبة الأكبر من أي اختبار يخضع له طلاب الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد، مع أسئلة مقالية وهي النسبة الأقل والتي يمتحن فيها الطلاب ورقيا.

ويمكن الاطلاع على محتوى الكتاب كاملا أو تحميله pdf من الملف التالي:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011