رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إعدام الكتاكيت في مصر وما تأثيرها على أسعار الدواجن؟

سبب إعدام الكتاكيت في مصر وما تأثيرها على أسعار الدواجن؟

حالة من الغضب العارمة التي سيطرت على جميع المواطنين بعدما تم التخلص من الكتاكيت بطريقة صعبة، ليحاول العديد معرفة سبب إعدام الكتاكيت في مصر.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بمقاطع فيديو قتل الكتاكيت الحية خنقًا، وذلك عبر وضعها داخل حقائب بلاستيكية كبيرة والتخلص منها.

ما أسباب إعدام الكتاكيت؟

تساءل العديد من المواطنين، عن سبب التخلص من آلاف الكتاكيت بتلك الطريقة المفجعة، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل بينهما خلال الساعات الأخيرة، بعدما ظهرت أمامهم العديد من علامات الاستفهام بخصوص ذلك الأمر.

كشف ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في مصر، عن أسباب إعداد الكتاكيت من قبل منتجي الدواجن، مؤكدًا أن الأمر جاء بعد شح الأعلاف وارتفاع أسعارها في الأسواق.

وناشد الزيني، في مداخلة هاتفية بإحدى البرامج الفضائية، بضرورة حل تلك الأزمة في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال الإفراج عن الأعلاف والمواد الخام المتكدسة في الموانئ المصرية منذ شهرين.

​​​​​​​

أزمة التخلص من الكتاكيت

كما أشار الزيني، إلى أن استمرار الأزمة سيتسبب في ارتفاع أسعار الدواجن بشكل جنوني، وكذلك سعر والبيض، وهو الأمر الذي لن يتحمله المواطن المصري.

وأكد رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن تلك الأزمة المستمرة من الممكن أن تنتهي بوقف إنتاج قطاع الدواجن ما قد يؤثر على الأمن الغذائي في جمهورية مصر العربية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.