وزير التعليم يعلن عن قانون يسمح بإعادة الثانوية العامة

وزير التعليم يعلن عن قانون يسمح بإعادة الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن قرب الانتهاء من إقرار قانون يسمح بإعادة الثانوية العامة بعد نجاح الطالب فيها.

وكان مجلس النواب رفض من قبل قانون التعليم الجديد الذي قُدم في حقبة الوزير السابق الدكتور طارق شوقي، والذي كان يسمح للطالب بإعادة الامتحانات لتحسين المجموع.

ولا يتضمن القانون المعمول به حاليا للطالب بأي فرصة لإعادة الثانوية العامة بعد النجاح فيها، حيث يلزم الطالب الرسوب في عدد من المواد وعدم النجاح فيها لاحقا حتى يستنفذ المرات المتاحة له، ثم التقديم على نظام المنازل.

تفاصيل قانون إعادة الثانوية العامة

وكشف الدكتور رضا حجازي أنه يتم إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس تحسين مجموعه وفقا للتكلفة، لافتا أنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه على مجلس النواب.

وأوضح وزير التربية والتعليم أثناء إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا تم الاستقرار على العمل على هذا القانون.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه سيتم وضع آليات لهذا الأمر، قائلا: ندرس منح الطالب إعادة السنة الدراسية في جميع المواد الدراسية وليس مادة واحدة لإتاحة الفرصة للطلاب للحصول على مجموع أعلى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011