كتاب المعاصر رياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الأول pdf

كتاب المعاصر رياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الأول pdf

يتاح الحصول على نسخة من كتاب المعاصر في الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول بصيغة pdf، يحتوي على الشرح والتدريبات على كامل المقرر.

كتاب المعاصر رياضيات تانية إعدادي ترم أول

ويحتوي الكتاب على ثلاث وحدات في الجبر والإحصاء، الأولى منها عن الأعداد الحقيقية، والثانية عن العلاقة بين متغيرين، والثالثة تعني بالإحصاء، والوحدتين الرابعة والخامسة في المنهج في فرع الهندسة، أحدهما تتناول متوسطات المثلث والمثلث المتساوي الساقين والتباين.

وفي بداية الكتاب وقبل الدخول في الشرح الفعلي للمقرر هناك مراجعة هامة للربط بين ما تعلمه الطالب سابقا وما ينبني عليه من معلومات تدرس في العام الحالي.

ونجد في المراجعة مجموعات الأعداد والفرق بينها، وهي مجموعة أعداد العد ومجموعة الأعداد الطبيعية ومجموعة الأعداد الصحيحة ومجموعة الأعداد الموجبة ومجموعة الأعداد السالبة ومجموعة الأعداد النسبية، بالإضافة لوضع العدد النسبي في أبسط صوره والقيمة المطلقة للعدد النسبي والأسس والصورة القياسية للعدد النسبي والجذر التربيعي له وطريقة حل المعادلات، مع تدريبات على كل ما سبق.

وتبدأ كل وحدة باستعراض دروسها، فالوحدة الأولى مثلاث بها عشرة دروس بينها الجذر التكعيبي للعدد النسبية، ومجموعة الأعداد غير النسبية، ومجموعة الأعداد غير الحقيقية وعلاقة الترتيب في ح، والفترات، والعمليات على العداد الحقيقية.

ويتعرف الطالب على أهداف الوحدة لأنها تمثل نواتج التعلم التي يتم وضع الامتحانات لاستخراجها، ويكون الشرح بالأمثلة يليه تدريبات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011