كتاب الماهر في الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الأول pdf

كتاب الماهر في الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب الماهر في الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول بصيغة pdf، يحتوي على الشرح والتدريبات على كامل المقرر.

كتاب الماهر ريضيات تانية إعدادي ترم أول

ويحتوي كتاب الماهر في الرياضيات على أمثلة توضيحية لأهم جزئيات المنهج، مع أمثلة للتدريب نصف محلولة يساهم الطالب في الوصول للناتج النهائي لها.

وبداخل الكتاب مجموعة كبيرة من التمارين المتدرجة التي تناسب كل المستويات مشتملة على أفكار كتاب الوزارة، وقد تم تقسيمها لثلاثة أجزاء كالتالي:

أولا: راجع معنا واختبر نفسك: لجعل الطالب في مراجعة مستمرة في صورة اختبار مع كل درس جديد.

ثانيا: أجب عما يأتي: وهي التمارين المتدرجة وهي على ثلاثة مستويات، الأول أسئلة تمهيدية ومباشرة لفهم الدرس، والثاني وهي مسائل الامتحانات وما في مستواها وهي في مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط ومع أفكار مختلفة يجب أن يلم بها الطالب، وأسئلة للطلاب المتفوقين وهي لتنمية التفكير والإبداع لدى الطلاب.

ثالثا: الامتحانات الشاملة ليتدرب الطلاب على طريقة الحل.

ويشار أن الكتاب يشمل فروع المنهج الثلاثة، وهي الجبر والهندسة والإحصاء، حيث في الجبر دروس الجذر التكعيبي للعدد النسبي، ومجموعة الأعداد غير النسبية، والأعداد الحقيقية، والفترات، والعمليات على الأعداد الحقيقية، والعمليات على الجذور التربيعية، والعمليات على الجذور التكعيبية، وتطبيقات عليها، وحل المعادلات والمتباينات، والعلاقة بين متغيرين، وميل الخط المستقيم.

ويتمحور منهج الإحصاء حول جمع البيانات تنظيمها والجدول التكراري ومقاييس النزعة المركزية والوسيط والمنوال، ودروس الهندسة حول المثلثات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011