رئيس التحرير أحمد متولي
 قيمة رسم امتحانات المنازل 2022 عام وفني وكود السداد

قيمة رسم امتحانات المنازل 2022 عام وفني وكود السداد


قيمة رسم امتحانات المنازل 2022 عام وفني وكود السداد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة خدمة سداد رسم التقدم للامتحانات للعام الدراسي 2022 بالنسبة لطلاب المنازل في التعليم الثانوي العام وطلاب التعليم الثانوي الفني «عمال».

وكانت مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة فتحت باب قبول أوراق الطلاب الراغبين في الدراسة على شريحة التعليم المنزلي في التعليم الثانوي العام وكذلك التعليم الثانوي الفني.

ويعتبر التعليم المنزلي نوع من أنواع التعليم التي تتيحه وزارة التربية والتعليم أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الثانوية العام أو الفنية ولكن لم يتحصلوا على المجموع المحدد لدرجات تنسيق القبول في هذه المدارس.

ثانوي عام منازل 2022

وتقبل المدارس الثانوية أوراق الطلاب الراغبين في الدراسة فيها بشكل منزلي مع بداية العام الدراسي، وعلى الرغم من قبول أوراق الطلاب ويحق لهم التقدم لأداء الامتحانات والحصول على شهادة المؤهل الذين درسوه وكذلك القبول في الجامعات في مرحلة التعليم العالي.

إلا أن طلاب التعليم المنزلي يفتقدون للعديد من المميزات مثل الحضور في المدرسة، حيث يتم رفع نسبة الغياب بجانب المميزات التي يتمتع الطالب المنتظم.

كود رسم امتحانات المنازل 2022 عام وفني

يمكن لطلاب المنازل في التعليم الثانوي العام والتعليم الثانوي الفني، سداد رسم دخل الامتحانات للعام الدراسي من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني عبر كود «66615»، ويشترط أن يكون الطالب مسجل على قاعدة بيانات المدرسة.

رسم امتحانات المنازل 2022 عام وفني

 وحددت وزارة التربية والتعليم قيمة رسم امتحانات المنازل 2022 عام وفني، والتي تتمثل في التالي :

- رسم امتحان منازل ثانوي عام صف أول وثاني : 300 جنيه

- رسم امتحان منازل ثانوي فني صف أول وثاني : 400 جنيه

- رسم امتحان منازل ثانوي عام صف ثالث : نفس رسوم الطالب المنتظم.

- رسم امتحان منازل ثانوي فني صف ثالث : نفس رسوم الطالب المنتظم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية