رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

هل غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

يتساءل العديد من الموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة هل غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، حتى يتمكنوا من الوصول إلى الإجابة الصحيحة بعدما انتشرت العديد من الأنباء التي تشير إلى وجود عطلة غدًا.

انتشرت خلال الساعات الأخيرة العديد من الأنباء التي أشارت إلى منح جميع العاملين في الدولة إجازة رسمية، ما أثار حالة واسعة من الجدل بين المواطنين.

​​​​​​​

هل غدًا إجازة رسمية؟

تسببت ظاهرة كسوف الشمس في إثارة جدلًا واسعًا لتخرج العديد من الأنباء التي تشير أنه سيتم الحصول على إجازة رسمية غدًا الثلاثاء، فما حقيقة تلك الأنباء وهل سيكون هناك إجازة بالفعل في القطاعات والشركات الحكومية.

لن يصدر أي قرار رسمي من قبل الحكومة المصرية بخصوص إجازة رسمية في المصالح الحكومية بسبب كسوف الشمس، حيث يعد يوم عمل طبيعي في جميع القطاعات المختلفة.

هناك بعض الدول العربية التي اتخذت خطوة تعطيل الدراسة منها الكويت بسبب الجزئي للشمس وفقًا لتوصيات وزارة الصحة.

كما حذر رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، المواطنين من عدم النظر إلى الشمس مباشرةً إلا من خلال نظارات خاصة، لتجنب تعرض شبكية العين لأضرار بالغة بسبب دخول الإشعاعات المختلفة والتي قد تسبب العمى المؤقت أو الدائم.

تجرى جميع الأعمال المختلفة بشكل طبيعي في الوزارات والبنوك وقطاع الأعمال وغيرها من الأماكن الحكومية والخاصة على السواء في موعدها اليومي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.