رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا الثلاثاء إجازة من المدارس بسبب كسوف الشمس

هل غدا الثلاثاء إجازة من المدارس بسبب كسوف الشمس

يتساءل العديد من أولياء أمور الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة هل غدا الثلاثاء إجازة من المدارس بسبب كسوف الشمس، ومن جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الدراسة يوم غد.

هل المدارس إجازة بسبب الكسوف؟

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تعميم أرسلته إلى مديرياتها في المحافظات المختلفة، بانتظام الدراسة في المدارس غداً الثلاثاء 24 أكتوبر 2022.

وأكد الوزارة على أن غداً يوم دراسي عادي ولن يتم منح الطلاب إجازة فيه بسبب ما تردد من أنباء بشأن حدوث ظاهرة كسوف الشمس.

ووجهت وزارة التربية والتعليم في الوقت نفسه إلى أن قرار منح طلاب المدارس إجازة يوم غداً يعود إلى المحافظ في كل محافظة على حدة، حيث يدخل في سلطته تعطيل الإجازة لأي سبب.

تعليمات وزارة التربية والتعليم

وأصدرت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات إلى مديرياتها المختلفة وجهتها فيها بضرورة توعية إدارات المدارس للطلاب من خطورة النظر إلى الشمس خلال حدوث ظاهرة الكسوف، حيث يتسبب ذلك إلى مشاكل صحية في شبكية العين.

موعد كسوف الشمس غداً

وكشف خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أن الشمس ستشهد غداً ظاهرة الكسوف الجزئي على مدار 4 ساعات و 4 دقائق، على مستوى دول الشرق الأوسط ومن بينها مصر وغرب أفريقيا وأوروبا وجزر الأورال وغرب سيبريا وشمال شرق أفريقيا.

وستبدأ ظاهرة الكسوف اعتبارًا من الساعة 10 و 58 دقيقة و10 ثوانِ،  على أن تنتهي الظاهر في صورة كسوف شبه ظلي في تماما الساعة 3 و دقيقتين و 8 ثواني بتوقيت القاهرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية