رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل وفاة المحامي فريد الديب وسبب موته عن عمر 79 سنة

تفاصيل وفاة المحامي فريد الديب وسبب موته عن عمر 79 سنة

أعلنت وفاة المحامي فريد الديب عن عمر يناهز 79 سنة، صباح اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، ابنته حنان عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وسبب موته الذي عانى منه لسنوات طوال.

وفاة فريد الديب

وكتبت حنان ابنة المحامي الشهير عبر صفحتها على «فيس بوك» خبر وفاة فريد الديب، قائلة: «كان عزيزي وعزي وعزتي فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله، طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعًا، مات أبي.. الحمد لله وإنا لله وإنا إليه راجعون».

سبب وفاة فريد الديب

وكان سبب وفاة فريد الديب هو ما عاناه طوال السنوات الماضية من أمراض متتالية أقعدته عن العمل في قاعات المحاكم، مكتفيًا بكتابة المذكرات القانونية في مختلف الطعون، حيث عانى من سرطان الدم أو اللوكيميا.

من هو فريد الديب؟

وفريد الديب هو محامٍ شهير ولد في حي القلعة بمحافظة القاهرة في 23 أكتوبر 1943، درس في المرحلة الابتدائية وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب، ثم التحق بكلية الحقوق عام 1958 وتخرج فيها سنة 1963 بتقدير جيد جدًا.

تم تعيين فريد الديب وكيلاً للنيابة العامة بجنوب القاهرة ثم وكيلاً لنيابة الوايلى ثم شرق القاهرة، ثم نيابة سوهاج ثم استبعد و127 قاضي وعضو للنيابة، ثم عمل بوزارة العدل، ثم بجامعة الدول العربية بمنظمات مكافة الجريمة، انتهاءً بالعمل في المحاماه منذ عام 1971.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية