رئيس التحرير أحمد متولي
 هل هناك إجازة غدا الأربعاء 25 أكتوبر بسبب الأمطار

هل هناك إجازة غدا الأربعاء 25 أكتوبر بسبب الأمطار

يتساءل العديد من المواطنين هل هناك إجازة غدا الأربعاء 25 أكتوبر بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت عدد من المحافظات في مختلف أنحاء الجمهورية.

هل يوجد إجازة غدا الأربعاء بسبب الأمطار

ويرغب العديد من الموظفين في القطاع العام والخاص وكذلك أولياء أمور الطلاب في المدارس والجامعات في معرفة هل يوجد إجازة غدا الأربعاء بسبب موجة الأمطار والطقس السيئ التي تشهدها بعض المدن، وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة أبنائهم.


هل يوجد إجازة غدا

يتولى مجلس الوزراء مهمة تحديد الإجازات للعاملين في الحكومة والهيئات والوزارات المختلفة وشركات قطاع الأعمال العام، كما تتولى وزارة القوى العامة في تحديد الموقف من إجازة العاملين في القطاع الخاص طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء.

هل غدا إجازة  

وقد يلجأ مجلس الوزراء في بعض الأحيان إلى تعطيل المؤسسات والهيئات الحكومية حرصاً على سلامة المواطنين، حيث تؤثر موجة الأمطار الغزيرة على حركة السير في الطرق العامة وخاصة السريعة منها.

هل غدا إجازة رسمية

ويعتبر اليوم الذي يحدده مجلس الوزراء عطلة جراء سوء الأحوال الجوية إجازة رسمية مدفوعة الأجر ولا يتم خصمها من رواتب العاملين سواء في القطاع العام أو في القطاع الخاص، وكذلك الحال في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

هل بكرة اجازة

وتعمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى الإعلان عن الإجازات الرسمية أو الطارئة مثل تلك التي يتم فرضها جراء الأحوال الجوية السيئة، كما يحق للمحافظين كل محافظة إصدار قرارات بتعطيل المدارس الحكومية والخاصة في محافظته طبقاً لما تشهده المحافظة من أوضاع تتطلب ذلك.

هل غدا إجازة بسبب سوء الأحوال الجوية

لم تصدر أية بيانات رسمية أو قرارات عن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، باعتبار غداً الأربعاء 25 أكتوبر 2022 إجازة رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية، وكذلك لم تصدر أية قرارات عن وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو وزارة القوى العاملة حتى وقت كتابة التقرير.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية