رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد بطولات السوبر المصري للأهلي

عدد بطولات السوبر المصري للأهلي

عدد بطولات السوبر المصري للأهلي، التي تعد مسيرة طويلة حافلة بالإنجازات المتتالية للمارد الأحمر، حيث استطاع أن يحصد على اللقب لأكثر من مرة ليتربع على عرش مقدمة الفائزين بالسوبر المصري.

انطلقت بطولة كأس السوبر المصري في سبتمبر عام 2001 للمرة الأولى، والتي أقيمت بين نادي الزمالك بطل الدوري وغزل المحلة، إلا أن الأهلي لم يمهله الحظ للمشاركة في النسختين الأولى والثانية.

كم عدد فوز الأهلي بالسوبر المصري؟

أقيمت بطولة كأس السوبر المصري 19 مرة حتى الآن، حيث شارك الأهلي في 16 نسخة منها، حتى تمكن من الوصول إلى مرتبة متقدمة لن ينافسه أحد بها، وذلك بعدما حقق لقب بالعديد من النسخ المختلفة.

ويعتبر النادي الأهلي من أكثر الفرق تتويجًا باللقب، حيث حقق الفوز 12 مرة حتى لآن، لياخذ الزمالك منه 4 نسخ، وكلًا من فريق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش مرة واحدة فقط.

تربع الأهلي في مقدمة الفائزين باللقب السوبر المصري ليحطم الرقم القياسي الذي يصعب تحطيمه على الإطلاق، منذ عام 2018 على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك.

مبارايات الأهلي والزمالك في السوبر المصري

كانت هناك فرصة كبيرة لإلتقاء الأهلي والزمالك في السوبر المصري، حيث لجأ كلًا منهم في 4 مباريات لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء المباريات الأربع بالتعادل دون أهداف، فاز الأهلي في مباراتين وفاز الزمالك في مباراتين.

الجدير بالذكر، أن آخر مواجهة بين الأهلي والزماالك في السوبر المصري بالنسخة الـ 16 في عام 2022، حيث فاز الأهلي على نظيره الزمالك بنتيجة 2 مقابل لا شيء ليواصل مسيرة نجاحه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.